EN | AR
تابعنا
التقويم
القائمة البريدية
انضموا إلى مجموعتنا البريدية لتحصلوا على آخر أخبارنا

المنتدى للتعريف بالإسلام يشارك في World Dawah Mission

 نشاطWorld Daawah Mission تقيمه مؤسسة iERA كل سنة مركّزةً على شعار محدّد لإيصال رسالة دعوية محدّدة، وكان شعار هذه السنة:Is life Just A Game? -وسابقاً: What is Your Goal?، أما شعار السنة الماضية فكان: Who Do You Love? . وقد ضم هذه السنة 204 بلدان من بينها لبنان والحمد لله أن كان لنا نصيبٌ بالمشاركة في هذا النشاط العالمي من حيث التنظيم والتنفيذ، وأُقيم النشاط في شارع الحمرا من American Eagle حتى Roadster من الساعة 5:00م-7:30م.

الهدف العام: 

تعريف غير المسلمين على الدين الإسلامي من خلال التركيز على طرح سؤال Is life Just A Game?  (هل الحياة مجرّد لعبة؟) وترك الإجابة لديهم من خلال توزيع البطاقات بعد محاورتهم واستطلاع آرائهم.





الإجابة هي قوله تعالى: ((أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ)) لتؤكد للمخاطب بأن الحياة ليست نهاية بل هي كاللعبة التي فيها الخاسر والرابح بناءً على أفعالنا، لذا لابد من آخرة ليحاسب كل إنسان على فعله، فمن غير المعقول أن يستوي الظالم والمظلوم، وأن يضيع حق المظلوم بل سيحصل عليه في محكمة الآخرة وفق عدل الله سبحانه وتعالى.

آلية العمل:

شارك المنتدى للتعريف بالإسلام في تقديم القاعة لإقامة بعض الدورات والاجتماعات، وأقام دورة "المسيحية بين النشأة والتأسيس"، وتأمين البروشورات والكتيبات والمصاحف مترجمة المعاني بعدّة لغات.وشارك بعض أعضاء المنتدى للتعريف بالإسلام بالتخطيط والتنفيذ بفضل الله ورحمته.



نتائج النشاط:

انتهى نشاط "اليوم العالمي للدعوة" بمناقشة حوالى 2500 شخص وإسلام شخصين بنطقهما للشهادة والحمد لله، وأخذ المنظمون أرقام هواتف الحالات التي تحتاج إلى المتابعة .

((اللهم اهدنا وحبب الهدى إلينا واهد بنا وانفعنا وانفع بنا))